واتس اب يدفع غرامة ضخمة لانتهاك قوانين الخصوصية

وتساب يدفع غرامات ضخمة

أفادت  رويترز  أن لجنة حماية البيانات الأيرلندية فرضت، غرامة على تطبيق WhatsApp لمنصات Meta بقيمة 5.5 مليون يورو (5.95 مليون دولار) لخرق آخر لقانون الخصوصية في الاتحاد الأوروبي. وقالت لجنة الخصوصية الرائدة في الاتحاد الأوروبي إن على واتس آب إعادة تقييم كيفية استخدام البيانات الشخصية لتحسين الخدمة. يأتي القرار في أعقاب أمر مماثل أصدرته الهيئة هذا الشهر ضد منصات Meta على Facebook و Instagram ، والذي ألزم الشركة الأم بإعادة تقييم الأساس القانوني الذي تعتمد عليه لخدمة الإعلانات المستهدفة من خلال استخدام البيانات الشخصية. كما فرضت اللجنة غرامة قدرها 225 مليون يورو على WhatsApp في سبتمبر 2021 ؛ حيث حدثت الانتهاكات المتعلقة بقرار الخميس خلال نفس الفترة. وبلغ إجمالي الغرامات التي دفعتها لجنة ميتا حتى الآن 1.3 مليار يورو.

احتيال واتساب

تعرف على واتساب

WhatsApp عبارة عن خدمة مراسلة مركزية أمريكية مجانية عبر الأنظمة الأساسية وخدمة بروتوكول نقل الصوت عبر الإنترنت (VoIP) مملوكة لشركة Meta Corporation والتي تتيح للمستخدمين إرسال رسائل نصية وصوتية وإجراء مكالمات صوتية ومرئية ومشاركة الصور والمستندات وموقع المستخدم والوسائط الأخرى. يعمل تطبيق عميل WhatsApp على الأجهزة المحمولة ، ولكن يمكن الوصول إليه أيضًا من جهاز كمبيوتر سطح المكتب ، طالما أن الجهاز المحمول للمستخدم يظل متصلاً بالإنترنت أثناء استخدام تطبيق سطح المكتب. تتطلب الخدمة من المستخدمين توفير رقم هاتف محمول قياسي للتسجيل في الخدمة. في يناير 2018 ، أصدر WhatsApp تطبيقًا تجاريًا مستقلًا يستهدف أصحاب الأعمال الصغيرة يسمى WhatsApp Business ، والذي يسمح للشركات بالتواصل مع العملاء باستخدام عميل WhatsApp القياسي. تطبيق العميل الذي أنشأته WhatsApp Inc. تقع في ماونتن فيو ، كاليفورنيا ، وقد استحوذت عليها شركة فيسبوك في فبراير 2014 بحوالي 19.3 مليار دولار. بحلول عام 2015 ، كان تطبيق المراسلة الأكثر شعبية في العالم ، واعتبارًا من فبراير 2020 ، كان لديه أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم. لقد أصبحت الطريقة الأساسية للاتصال الإلكتروني في العديد من البلدان ، بما في ذلك أمريكا اللاتينية وشبه القارة الهندية وجزء كبير من أوروبا وأفريقيا وتأسست WhatsApp في عام 2009 (قبل 14 عامًا) من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني يان كوم (أيضًا الرئيس التنفيذي) ، وكلاهما موظفان سابقان في Yahoo ، ومقرهما في سانتا كلارا ، كاليفورنيا.

وشهدت WhatsApp ، التي تتنافس مع العديد من خدمات المراسلة الآسيوية بما في ذلك KakaoTalk و Line و WeChat ، 10 مليارات رسالة تم إرسالها على WhatsApp يوميًا في عام 2012. كما أضاف 2 مليار رسالة في أبريل 2012 و 1 مليار في أكتوبر الماضي ، أعلن WhatsApp على Twitter أنه في 13 يونيو 2013 ، بلغ رقمهم القياسي الجديد 27 مليار رسالة ، Facebook في 2014 حصل على WhatsApp مقابل 19 مليار دولار في 19 فبراير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.